top of page
بحث

ما هو ورق كوشيه

ورق coche هو نوع من الورق تم تصنيعه من نوع معين من اللب. يأتي مصطلح "coche" من الكلمة الإسبانية "carriage" ، وهو ما كان يُستخدم في الحقبة الاستعمارية. إنه مصنوع من لحاء شجرة gmelina arborea ، موطنها أمريكا الجنوبية. أوراق الكوش مصنوعة من خرقة قطنية ، مما يعني أنها مصنوعة من ألياف معاد تدويرها. عليها علامة مائية توضح اسم المطحنة التي تم إنتاجها فيها وسنة تصنيعها.


ورق coche هو نوع من الورق تم استخدامه منذ القرن التاسع عشر. تم استخدامه في الأصل في إسبانيا والبرتغال ، لكنه انتشر في جميع أنحاء أوروبا ثم إلى أمريكا الجنوبية. يأتي الاسم من الكلمة الإسبانية لكلمة "مدرب" ، والتي كانت تستخدم كنوع من النقل في ذلك الوقت. ورق الكوشي هو نوع خاص من الورق تمت معالجته بمادة كيميائية تساعده على مقاومة الماء.

تم استخدامه في الأصل كطريقة لجعل الخرائط مقاومة للماء حتى يمكن استخدامها في المطر ، ولكن تم تكييفها منذ ذلك الحين لاستخدامات أخرى.

غالبًا ما تُستخدم أوراق Coche في المشاريع الفنية لأنه من السهل رسمها ثم مسحها عند الانتهاء. كما أنها تحظى بشعبية في صنع البطاقات والدعوات لأن الحبر لا ينزف عبر الجانب الخلفي من الورقة." ورق Coche هو نوع من الورق يستخدم لصنع الخرائط. يحتوي على نسبة عالية من الأحماض ، ورق الكانشي هو ورق مكسيكي تقليدي مصنوع من ألياف نبات الألبكة. يتم استخدامه لتغليف ميزكال (خمور مصنوع من نبات الصبار) وأنواع أخرى من المشروبات الكحولية.

تاريخ ورق كوشيه :

ورق الكانشي هو شكل فني يعود تاريخه إلى إمبراطورية الأزتك المكسيكية. استخدم الأزتك الورق في كتبهم ، والتي تُعرف باسم المخطوطات. استخدم الأزتيك أيضًا هذه الأوراق في احتفالاتهم الدينية ، حيث كان يستخدمها الكهنة والزعماء الدينيون الآخرون لتسجيل الأحداث أو التعاليم المهمة. لا تزال أوراق Coche مستخدمة اليوم من قبل الفنانين والكتاب الذين يرغبون في إنشاء أعمال فنية جميلة يمكن الحفاظ عليها لأجيال قادمة.

اليوم ، لا يزال يستخدم للاحتفال بالمناسبات الكبرى مثل حفلات الزفاف وأعياد الميلاد.

ورق الكوش مصنوع من ألياف نبات الأغاف ومن مادتين مختلفتين : القطن والورق.

غالبًا ما يتم تلوين القطن باللون النيلي أو بألوان أخرى ويتم لفه حول إطار خشبي يعمل كأساس للعمل الفني. فوق هذه القاعدة توجد أوراق تمثل صورًا أو سمات مختلفة. ثم يرسم الفنان أو يرسم على هذه الأوراق ، مضيفًا تفاصيل مثل الزهور والطيور والرموز الأخرى التي تشير أو تحتفل بالحدث الذي يتم الاحتفال به. بعد الرسم ، طوى الفنان كل هذه الصفحات في ورقة واحدة كبيرة تسمى كوشي ".



תגובות


R.png_rik=5FhfjmwykxvsQA&pid=ImgRaw&r=0.png
bottom of page